طاطا: الجامعة تطالب بنتائج التحقيق وتعلِّق وقفة 10 دجنبر في انتظار نتائج الحوار مع النائب

logo-fnefne-tata-comm3

طاطا  في 8  دجنبر 2014  بيان 3

الجامعة الوطنية للتعليم بطاطا تطالب بالإعلان عن نتائج لجان التحقيق الموفدة للنيابة الإقليمية و تقرر تعليق الوقفة  الاحتجاجية الإنذارية ليوم الاربعاء  10 دجنبر 2014 في انتظار نتائج الحوار مع النائب الاقليمي .

 

           تداول المكتب  المحلي للجامعة الوطنية للتعليم بطاطا في اجتماعه الاخير ليوم الخميس 4 دجنبر 2014 مستجدات الوضع التعليمي بالإقليم على ضوء الدينامية النضالية التي خلقها الفرع المحلي للجامعة إقليميا، و التي كان اخرها الاعتصام الناجح لأعضاء المكتب بمقر النيابة يوم 2 نونبر 2014  ، هذه الدينامية التي كانت أولى نتائجها إيفاد مجموعة من اللجان للنيابة الإقليمية و عدة مؤسسات تعليمية للتحقيق في العديد من الخروقات الإدارية و التربوية ، كانت موضوع عدة مراسلات و بيانات للجامعة الوطنية للتعليم منذ بداية الموسم الدراسي الحالي ، و بعد تنويهه بتضحيات نســاء و رجال التعليم بالإقليم في ظل الظروف الصعبة التي خلفتها الأمطار و الفيضانات الأخيرة بالمنطقة ،فإن المكتب المحلي للجامعة يعلن ما يلي :

ü     مطالبته بالكشف عن نتائج  لجان التحقيق  الموفدة للنيابة الإقليمية بطاطا .

ü     استنكاره الشديد للإشعارات بالاقتطاع من أجور المضربين و المضربات عن العمل ليوم 29 أكتوبر 2014 ، التي أرسلتها النيابة الإقليمية- دون استفسار المعنين بالأمر –  و تضمينها لعبارة تصف الإضراب” بتغيب غير مشروع عن العمل ” في خرق سافر للدستور المغربي ،في فصله  29 الذي يضمن بشكل صريح حق الإضراب ، وهو إجراء  استفزازي  للقناعات النضالية  و المبدئية للشغيلة التعليمية ،نرفضه و  ندينه بشدة و نطالب بالتراجع عنه لافتقاره للسند القانوني .

ü     مطالبته بسحب الاستفسارات التي وجهت لنساء و رجال التعليم الذين تأخروا في الالتحاق بمقرات عملهم بعد عطلة منتصف الأسدس الأول نتيجة قوة قاهرة  متمثلة في الظروف المناخية الصعبة التي عرفتها المنطقة.

ü     تشبته بالملف المطلبي الذي سطرته الجامعة الوطنية للتعليم بطاطا في بيانيها 1 و 2 المتمثل أساسا في :

v         المطالبة بالتعجيل بإصدار مذكرة للتباري حول المناصب الإدارية الشاغرة بالمؤسســــــات التعليمية و بمصالح النيابة الإقليمية.

v         إلغاء تكاليف التدريس بالفرع الإقليمي للمركز الجهوي للتربية و التكوين بطاطا التي   التزم النائب الاقليمي في المحضر الموقع مع نقابتنا 29 ماي2014   بإلغائها نهاية الموسم الدراسي الماضي  ، و كذلك إلغاء تكليف مقتصد اعدادية الزيتون .

v         المطالبة بالتدبير النزيه لملف سد الخصاص و معالجة الحالات الاجتماعية بمقاربة واضحة و شفافة .

v         معالجة الاختلالات التربوية و الادارية التي يعرفها تدبير الموارد البشرية بالعديد من المؤسسات التعليمية نتيجة التلاعب بالبنية التربوية للمؤسسات و معطياتها الاحصائية .

v         التعجيل بإصلاح البنية التحتية للمؤسسات التعليميــــة بالإقلــيم  و التـــي أبانت الامطار الاخيرة عن  مدى ضعفــــها و هشاشتها (السكن الاداري لفرعية امرغاتن م.م انسولة نموذجا) وتزويد مجموعة من المؤسسات بالماء الصالح للشرب و بشبكة الكهرباء التي لا زالت محرومة منها الى حد الساعة  ( اع . الامام الغزالي بالكوم . فرعية السونح و تغلا …) ،و امداد  المؤسسات التعليمية بمختلف اسلاكها  بالوسائل التعليمية الضرورية .

v         المطالبة بصرف التعويضات المستحقة لنساء و رجال التعليم ( الكفاءة التربوية ، التعويض عن التطبيق …)

v         برمجة مجموعة من التكوينات لفائدة نساء و رجال التعليم بالإقليم وفق حاجياتهم ( مسار – MOS….)

v         المطالبة بالتعجيل بفتح ابواب ثانوية محمد السادس التأهيلية في وجه المتعلمين /ات .

       و بعد البث في الدعوة الموجهة للجامعة الوطنية للتعليم من طرف النائب الإقليمي بطاطا ، في شأن  عقد لقاء لتدارس الملف المطلبي للجامعة ، يوم الجمعة 12 دجنبر 2014 ،فإن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم  قرر ما يلي :

تعليق الوقفة الإنذارية المقررة يوم الاربعاء 10 دجنبر 2014

في انتظار نتائج الحوار مع النائب الاقليمي، مع التأكيد على ضرورة القطع مع الحوارات الشكلية و عدم الوفاء بالالتزامات السابقة ،و التوصل الى  حلول ملموسة لمختلف  المشاكل التي يعرفها قطاع التعليم بالإقليم  .

          وفي الأخير فإن المكتب المحلي للجامعة يجدد التزامه للشغيلية التعليمية بالإقليم بالدفاع المستميت عن كرامتها و حقوقها و يدعوها  الى  اليقظة والصمود  دفاعا عن مكتسباتها .

عاشت الجامعة الوطنية للتعليم صامدة و مناضلة

التعليقات مغلقة.