شفشاون: لقاء تواصلي حول “المسألة التعليمية”

وفقا لما قرره المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بشفشاون لقاءا تواصليا حول ” المسألة التعليمية”

,نظم لقاءه التواصلي يوم 18يناير2015.وقد حج مناضلون و مناضلات ج و ت الى القاعة من كل حدب وصوب رغم العراقيل و العقبات التي نلخصها فيما يلي:
التساقطات الغزيرة التي يشهدها الاقليم والتي تتسبب في حادثة سير لرفاقنا القادمين من الجبهة(نتمى للمصابين منهم الشفاء العاجل)كما ان صعوبة التنقل دفعت فرعي باب برد و بني رزين الى الاعتذار عن الحضور. كما ان امتحانات الاعدادي ومشاغلها حالت دون التحاق الكثير من المناضلين والمناضلات.
ساهمت هده الشروط في تاخير انطلاق هدا اللقاء.لكن رغم ذلك حضر أزيد من 30مناضلة ومناضل من مختلف ارجاء الاقليم(بني أحمد,بني فغلوم…) وقد تمحور اللقاء حول عرض من تاطير الكاتب الجهوي الأستاذ عبدالهادي الشاوي حول المسألة التعليمية وأسند التسيير للكاتب الاقليمي الأستاذ ابراهيم الطالبي في حين كان الكاتب المحلي لفرع الشاون الأستاذ عامر السدراتي مقررا.
بعد انتهاء العرض تم فتح باب المداخلات التي بلغت 14 مداخلة اتسمت بالعمق وعكست مدى وعي مناضلي ج و ت ومناضلاتها بحجم خطورة المخططات الرجعية والتراجعية الممنهجة الهادفة للاجهاز على ما تبقى من حقوق مادية وديمقراطية للشغيلة التعليمية و المدرسة العمومية بشكل عام, وبعد دلك قدم الكاتب الجهوي تعقيبه الدي تفاعل فيه مع مضمون المداخلات…
عاشت الجامعة الوطنية للتعليم حرة مستقلة صامدة ومكافحة

fne chaoune 18janvier 5 fne chaoune 18janvier 4 fne chaoune 18janvier 3 fne chaoune 18janvier 2 fne chaoune 18janvier 1

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.