شباب التعليم JEM يندد بقمع الأساتذة المتدربين

اتحاد شباب التعليم بالمغرب JEM المرتبط بالجامعة الوطنية للتعليم FNE يندد بما ترتكبه الدولة ضد الأساتذة المتدربين

fne-jem-oppression-profs-stagiaires-7-1-2016.PDF

fne-jem-oppression-profs-stagiaires-7-1-2016

اتحاد شباب التعليم بالمغرب JEM المرتبط بالجامعة الوطنية للتعليم FNE يندد بما ترتكبه الدولة ضد الأساتذة المتدربين

لقد كشفت مجزرة يوم الخميس 7 يناير 2016 ضد الأساتذة المتدربين (انزكان، الدار البيضاء،…) من جديد عن الطبيعة القمعية للدولة المغربية، في التعاطي مع مطالب ونضالات الحركات الاحتجاجية، حيث خلف التدخل الهمجي إصابات بليغة في حق خيرة أبناء هذا الشعب، بقدر ما كشفت زيف جميع الشعارات الرنانة، من قبيل: دولة الحق والقانون، الدستور الجديد، الحكامة الجيدة..

ورغم الرفض الشعبي والتضامن الجماهيري مع مطالب تنسيقية الأساتذة المتدربين العادلة والمشروعة والتي لا تتعدى إسقاط المرسومين المشؤومين وتحصين المدرسة العمومية، كمكسب مرتبط عضويا بحق أبناء الشعب المغربي في التعليم المجاني والعمومي الجيد والذي قدم لأجل هذا الحق قافلة من الشهداء والمعتقلين، لم تتوانى الحكومة المحكومة من التعبير عن الطاعة العمياء لإملاءات المؤسسات المالية الدولية ضدا على إرادة الجماهير الشعبية الرافضة للسياسات اللاشعبية واللاوطنية واللاديمقراطية.

وانسجاما مع ما سبق أقدم النظام على اعتقال الأستاذ المتدرب عبد الرحمان الكرومي على خلفية ديناميته النضالية من داخل التنسيقية وطنيا ومحليا ببني ملال في تأطير نضالات التنسيقية، في محاولة للجم ديناميته وزرع الرعب والخوف في صفوف الأساتذة المتدربين، حتى يتسنى فرض المرسومين في اتجاه الإجهاز على الحق في الوظيفة العمومية وتقديم خدمة جليلة للقطاع الخاص، وفي الوقت الذي كان ينتظر الرأي العام إطلاق سراح المعتقل، وفتح حوار جاد ومسؤول، واصل النظام المخزني هجمته الشرسة، بالطريقة الهمجية التي تناقلت صورها مختلف سائل الإعلام… إنها مجزرة بما تحمله الكلمة من معنى..

وبناء على ما سبق يعلن اتحاد شباب التعليم بالمغرب للراي العام الدولي والوطني ما يلي:

  • تنديده المطلق بما ارتكبته الدولة المغربية ولا زالت ترتكبه ضد خيرة أبناء الشعب ممثلين في الأساتذة المتدربين.
  • دعوته النقابات لتحمل مسؤولياتها التاريخية أمام الشعب وتجسيد موقف نضالي واضح نصرة للمعركة المصيرية التي تقودها التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين.
  • مطالبته بإسقاط التهم الموجهة إلى الرفيق عبد الرحمان الكرومي تضييقا على حقه في الاحتجاج المشروع وتضامنه اللامشروط معه.
  • دعوته لكل مناضلي اتحاد شباب التعليم بالمغرب JEM المرتبط بالجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي FNE إلى تكثيف دعمهم الميداني لنضالات الأساتذة المتدربين والمشاركة في كافة الخطوات النضالية المستقبلية.
  • مطالبته بالكشف عن المتورطين في قمع الأساتذة المتدربين وتقديمهم إلى العدالة.
  • دعوته لعموم الكادحين والمفقرين والعمال والموظفين والطلبة والمعطلين.. إلى المشاركة الكثيفة في الاعتصام الذي سيقام أمام البرلمان يوم الثلاثاء 12 يناير 2016 ابتداء من الساعة 14:00.

عن المكتب الوطني

الرباط في 8 يناير 2016

هاتف: 0611865472 فاكس: 0537264525

[email protected],    www.taalim.org

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.