سمارة: اقتطاع من الأجرة ماي 2016 تحت مبرر التغيب..

السمارة في: 22/05/2016

بــيـان

تفاجأت الشغيلة التعليمية باقليم السمارة باشعارات تهم الاقتطاع من الاجرة في الاسبوع الاخير من شهر ماي 2016 تحت مبرر التغيب عن العمل بصفة غير مشروعة ، في حين أنها كانت تمارس حقها الدستوري المشروع في الاضراب ،فخاضت اضرابا وطنيا يوم 10/12/2015 ، و اضرابا محليا يوم 14/01/2016 دعما للاساتذة المتدربين في معركتهم البطولية جراء ما تعرضوا له من عنف مبالغ فيه ، و اضرابا وطنيا يوم 24/02/2016 دعت اليه المركزيات النقابية . و أمام هذا المستجد الخطير ، و نحن على بعد ايام قلائل من تواريخ اجراء الامتحانات الاشهادية ، و مشارفة الموسم الدراسي على الانتهاء ، عقدت النقابات التعليمية الموقعة أسفله اجتماعا طارئا ناقشت خلاله هذه الاجراءات الادارية التعسفية ، و أعلنت خلاله :

1- تنديدها بهذا الاجراء الاداري الذي يعتبر الحق في الاضراب تغيبا عن العمل بصفة غير مشروعة .

2- تحميلها المديرية الاقليمية للتربية و التكوين مسؤولية أي اقتطاع يخص أجور نساء و رجال التعليم ، و تبعات ذلك على السير العادي لاجراء الامتحانات الاشهادية .

3- تنبيه المديرية الاقليمية للتربية و التكوين من العيوب المسطرية القانونية المتبعة فيما تدعيه ، حيث فعلت اجراءاتها الانتقامية بعد انصرام 05 اشهر من تواريخ الاضرابات ، و قامت بتجميعها في اشعار واحد .

4- دعوة كافة نساء و رجال التعليم الاستعداد لخوض كافة الاشكال النضالية دفاعا عن مصالحها ، و التصدي للمؤامرات التي تحاك ضدها.

عاشت الشغيلة التعليمية صامدة مناضلة موحدة .

FNE CDT ODT FDT UGTM

التعليقات مغلقة.