جهة فاس مكناس الجامعة تقرر تنظيم وقفة احتجاجية لمناضلات ومناضلي الجامعة بالجهة يوم الجمعة 12 يونيو 2015 ابتداء من الساعة 15:00 بعد الزوال امام مقر الاكاديمية الجهوية بفاس

الجامعة الوطنية للتعليم، ج وت
Fédération Nationale de l’Enseignement, FNE
Tamsmount n tanamort n tousna
جهة فاس / مكناس
الموقع الإلكتروني: www.taalim.org
 
بــــــــــيـــــــــــان
الجامعة الوطنية للتعليم بجهة فاس مكناس تقرر تنظيم وقفة احتجاجية لمناضلات ومناضلي الجامعة بالجهة يوم الجمعة 12 يونيو 2015 ابتداء من الساعة 15:00 بعد الزوال امام مقر الاكاديمية الجهوية بفاس
 
في سابقة خطيرة تذكرنا بالأزمنة الغابرة لسنوات الرصاص وتحيلنا الى أيام استفراد الداخلية بملف الانتخابات وتفصيلها وفق مقاس البصري. سجلت الجامعة الوطنية للتعليم في اللقاء المنعقد يوم السبت 6 يونيو 2015 بمقر الاكاديمية الجهوية بفاس، الخاص بالإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات المهنية للجن الثنائية للجنة الانتخابية رقم 4 لنيابات فاس مولاي يعقوب صفرو تازة تاونات، سجلت التعاطي السلبي المخزني لرئيس اللجنة الجهوية المشرفة على الانتخابات المهنية والمتمثل في قراره المناقض لكل الاعراف الديمقراطية والرافض لاطلاع  الجامعة الوطنية للتعليم على النتائج الجزئية المسجلة في محاضر مكاتب التصويت وتمكين ممثلها من كل النتائج والمعطيات الخاصة باقتراع 3 يونيو2015. حيث أكد مدير الاكاديمية بصفته رئيسا للجنة الجهوية في اللقاء المفروض انه مخصص لفتح الأظرفة والاطلاع على محاضر مكاتب التصويت، أنه لن يمكن ممثل الجامعة الوطنية للتعليم سواء من الاطلاع على المحاضر او من تقاسم المعطيات والنتائج الجزئية الواردة بالبرنام الخاص بالانتخابات، وان اللقاء سيخصص فقط لقراءة النتائج النهائية والمصادقة عليها، وبناء عليه فإن الجامعة الوطنية للتعليم بجهة فاس مكناس تعلن مايلي:
*تستنكر التعاطي السلبي المخزني لمدير الاكاديمية مع ما تقتضيه  وتستوجبه الانتخابات والاعراف الديمقراطية والقاضية بضرورة تقاسم المعطيات وفرز كل محاضر مكاتب التصويت.
*تشجب تقاعس مدير الاكاديمية الجهوية بفاس وتلكؤه في البث في الطعون المقدمة من طرف الجامعة الوطنية للتعليم.
*تندد بالتعتيم والحصار الذي فرضه مدير الاكاديمية على محاضر مكاتب التصويت باللجنة الانتخابية رقم 4.
*تشجب تعنت المدير وتشبته بعدم إعادة فرز نتائج الاقتراع انطلاقا من المحاضر كحالة شاذة لما جرت عليه العملية في باقي الاكاديميات والتي شهدت اعتماد محاضر مكاتب التصويت من اجل المصادقة على النتائج النهائية.
*تؤكد على أن رفض المدير اطلاع الجامعة الوطنية للتعليم على المحاضر وإعادة فرزها لا يمكن إلا ان يكون مدعاة للتشكيك في الطريقة التي تمت بها العملية الانتخابية.
*تحمل مدير الاكاديمية كامل المسؤولية فيما ستؤول اليه الاوضاع في حالة تماديه وتعنته في رفض إعادة فرز كل المحاضر.
*تطالب بضرورة إعادة الفرز لكل محاضر مكاتب التصويت كما كان عليه الشأن في العديد من الاكاديميات كمراكش وسوس ماسة وكلميم وادنون ومكناس وغيرها….
*تطالب الوزارة واللجنة المركزية للانتخابات المهنية بالتدخل الفوري من اجل تصحيح الوضعية.
*  تقرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم الجمعة 12 يونيو 2015 ابتداء من الساعة 15:00 بعد الزوال بمقر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس وتدعو كافة مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية للتعليم بالأقاليم التابعة لجهة فاس مكناس للمشاركة الفعالة والحضور المكثف من اجل إنجاح الوقفة الاحتجاجية.
image-0001 (11)
اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.