المفتشون/ات يتضامنون مع أساتذة الغد

fne-communique-inspecteurs-solidarite-profs-stagiaires-13-1-2016.PDFfne-communique-inspecteurs-solidarite-profs-stagiaires-13-1-2016

اللجنة الوطنية للمفتشين/ات بالجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE تدعو إلى التضامن من أجل رفع الحيف عن أستاذة وأستاذ الغد

إن اللجنة الوطنية للمفتشين/ات، في إطار الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE، وهي تتابع الخطوة التي أقدمت عليها الحكومة في مواجهة المطالب المشروعة والعادلة للأستاذات والأساتذة المتدربين والمتمثلة في إسقاط المرسومين المتعلقين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة، بقمع شديد وعنف غير مبررين وإغلاق باب الحوار من أجل حل للأزمة التي شلت الدراسة والتكوين بكل المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين ببلادنا، واللجوء إلى لهجة تصعيدية وتهديدية تزيد من احتقان الوضع العام بهذه المراكز وتُعمِّق من أزمة التذمر والاستياء بين صفوف الشغيلة التعليمية بكل فئاتها، وإيمانا منها بوحدة المطالب الاجتماعية لكل الفئات والضرورة الملحة لبناء جبهة موحدة لردع كل المخططات المستهدفة للإجهاز على النزر المتبقي من المكتسبات في قطاع الوظيفة العمومية بشكل عام وفي قطاع التربية والتكوين بشكل خاص، فإنها تعلن للرأي العام الوطني والجهوي والإقليمي ما يلي:

  1. إدانتها الشديدة واستنكارها للقمع الهمجي الذي يصل لحد الإجرام باستهداف السلامة الجسدية للأستاذات والأساتذة المتدربين، والمطالبة بفتح تحقيق لمحاسبة المتورطين في إسالة دماء أساتذة الغد المطالبين بتدريس قيم المواطنة وحقوق الإنسان والتربية المدنية وغرسها في نفوس الناشئة.
  2. تضامنها المطلق واللامشروط مع نضالات الأستاذات والأساتذة المتدربين، ودعمها لهم في كل خطواتهم النضالية من أجل الاستجابة لمطلبهم العادل والمشروع واستئناف تكوينهم للالتحاق بالوظيفة العمومية بسلك التعليم بداية الموسم المقبل.
  3. شجبها للهجة التصعيدية والنبرة الاستفزازية لخطاب الحكومة في مواجهة مطلب الأستاذات والأساتذة المتدربين بإسقاط المرسومين المشؤومين بدل الاستجابة له وضمان تدابير مستعجلة لتدارك ما تبقى من السنة التكوينية بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.
  4. تحذر الحكومة من الإمعان في سياستها التجاهلية والعناد غير المفهومين في مواجهة الإشكالات المزمنة في قطاع التعليم عوض امتلاك الجرأة لإيجاد حلول ومخرجات لها تستقيم مع ما يتطلع إليه الشعب المغربي من إصلاح المدرسة العمومية بضمان تعليم عمومي ديمقراطي، علمي، مجاني وجيد لكل بناته وأبنائه.

وتتوجه اللجنة الوطنية للمفتشين/ات بالجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي  FNEإلى كافة التنظيمات والهيئات النقابية والسياسية والمدنية لتحمل مسؤولياتها النضالية في الدفاع عن المنظومة التربوية الوطنية وعن التعليم العمومي، ودعم ومساندة الأستاذات والأساتذة المتدربين في مطلبهم العادل والمشروع في إسقاط المرسومين المشؤومين، كما يهيب بكافة المفتشات والمفتشين إلى الانخراط النوعي في كل الأشكال النضالية التي تدعو لها مختلف الإطارات النقابية والحقوقية والمدنية من أجل رفع الحيف عن أستاذة وأستاذ الغد.

اللجنة الوطنية للمفتشين/ات

بالجامعة الوطنية للتعليم

التوجه الديمقراطي  FNE

الرباط، في 13 يناير 2016

www.taalim.org, [email protected]

الجامعة الوطنية للتعليم،

هاتف: 0608060000، فاكس: 0537264525

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.