المبرزون يتضامنون مع الأساتذة المتدربين ويدعون إلى سحب المرسومين المشؤومين

النقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب تندد بالهجوم على الأساتذة المتدربين وتدعو الحكومة إلى التراجع عن المرسومين المشؤومين

 SNAM-fne-BN-solidarite-profs-stagiaires-crmef-10-1-2016.PDFSNAM-fne-BN-solidarite-profs-stagiaires-crmef-10-1-2016

تتابع النقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم/ التوجه الديمقراطي الحركة النضالية التي يخوضها الأساتذة المتدربون وطنيا وجهويا، من أجل مطلبهم المشروع الداعي إلى إلغاء المرسومين المشؤومين اللذين أصدرتهما الحكومة. فبدل فتح باب الحوار لجأت السلطات المعنية إلى تجييش كل أشكال وأدوات القمع في خرق سافر للمواثيق الوطنية والدولية، وتجاوز لكل الحقوق المتعارف عليها في مجال الحريات النقابية والحق في الشغل وفي العيش الكريم. وهذا ما يدل على زيف كل الشعارات الكاذبة والزائفة التي ظلت الحكومة ترفعها، وعلى مشروعها الليبرالي الرأسمالي القاضي بتفكيك التعليم العمومي وخوصصته، والخضوع لتوجيهات وأوامر البنك الدولي على حساب الطبقات المسحوقة والشغيلة.

إن النقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب، وإيمانا منها بمبدأ الوحدة النضالية ومبدأ التضامن مع كافة الفئات التي تخوض معاركها النضالية المشروعة، تعلن ما يلي:

  1. تضامنها المبدئي واللامشروط مع نضالات الأساتذة المتدربين دون أي شرط أو قيد.
  2. شجبها وتنديدها بكل أشكال التدخل الهمجي في حق الأساتذة المتدربين، وكل ما من شأنه أن يمس من سمعتهم وكرامتهم.
  3. مطالبتها الحكومة بسحب المرسومين المشؤومين القاضيين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص منحة الأساتذة المتدربين إلى أقل من النصف.
  4. رفضها لكل البرامج التخريبية التي تخطط لها الحكومة والهادفة إلى تفكيك المدرسة العمومية وضرب حق التعليم الشعبي الديمقراطي.

وإن النقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب، إذ تعتبر النضال والتضامن والوحدة شرطا من شروط الانتصار على كل الهجومات غير المسبوقة التي تشنها الحكومة على مختلف الفئات والطبقات الشعبية، فإنها تدعو كافة الهيئات النقابية والسياسية وهيئات المجتمع المدني إلى بناء جبهة جماهيرية موحدة مؤازِرة للأساتذة المتدربين، وكافة الفئات والطبقات الشعبية، والتصدي لكل أنواع هجوم هذه الحكومة على مكتسباتهم وقوتهم اليومي.

 

وعاشت نضالات أسرة التعليم والطبقة العاملة

الرباط في 11 يناير 2016

عن المكتب الوطني

للنقابة الوطنية للمبرزين بالمغرب SNAM/FNE

[email protected], www.taalim.org الجامعة الوطنية للتعليم، هاتف: 0600072670- 0608060000، فاكس: 0537264525،

اترك تعليق

لن يتم نشر أو تقاسم بريدك الإلكتروني.