الأساتذة مهندسو دولة: وقفة 20 يونيو أمام وزارة التربية س10

Profs-ingenieurs-sit-in-lundi-20-juin-2016-10H.PDFProfs-ingenieurs-sit-in-lundi-20-juin-2016-10H

تنسيقية الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة

المشتغلون بوزارة التربية الوطنية

بيان لوقفة احتجاجية يوم الاثنين 20 يونيو أمام وزارة التربية الوطنية س10

 
تعلن تنسيقية الأساتذة المهندسين أنها ستقوم بوقفة احتجاجية يوم الاثنين 20 يونيو أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط نتيجة تعنت وزارة التربية الوطنية وتماطلها في تسوية ملف الأساتذة حاملي دبلوم مهندس دولة الناجحين في مباراة الترقية بناء على الشهادة الجامعية (فوج أبريل 2015) ومن اجتاز دورة دجنبر 2015 واللذين من حقهم الترقي وتغيير الإطار إسوة بحاملي شهادة الماستر وبعض الدبلومات الأخرى.

بعد أكثر من شهرين من النضال المستمر والوقفات الاحتجاجية التي برمجتها تنسيقية الأساتذة المهندسين أمام كل من مقر وزارة التربية الوطنية ومديرية الموارد البشرية التابعة لها بالإضافة إلى خوض محطات احتجاجية أمام مقر وزارة الوظيفة العمومية، تم إبلاغنا من طرف مسؤولين بوزارة التربية الوطنية على أن هذه الأخيرة عاكفة على إيجاد حل لهذا المشكل المفتعل وأن حاملي دبلوم مهندس دولة لهم الحق في الترقي كالشواهد الأخرى. هذه الوعود التي قدمت لنا لم تترجم لحد الساعة على أرض الواقع مما يتير الشكوك حول نية الوزارة في حل هذا الملف من عدمه. وآخر هذه الوعود تتمحور حول اعداد وزارة التربية لطلب ترخيص استثنائي يخص فئة حاملي هذا الدبلوم والذي نجهل مصيره لحد الساعة.

إننا في التنسيقية الوطنية لحاملي دبلوم مهندس دولة، نؤكد وبالملموس أن دبلوم مهندس دولة لا يتعارض مع المرسوم المنظم لمباراة الترقية بناء على الشهادات الجامعية، وقد كان من الأجدر ترقية هذه الفئة دون قيد أو شرط.

لكل هذا نطالب فورا:

1-بتسريع مسطرة المصادقة على طلب الترخيص الاستثنائي الخاص بهذه الفئة من طرف وزارة التربية الوطنية.

2- بتسوية وضعية الناجحين حاملي ديبلوم مهندس دولة عاجلا وتسريع التسوية الإدارية والمالية.

3- بإعلان نجاح الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة (فوج دجنبر 2015) وسحبهم من لائحة المقصيين بدريعة أنهم لا يستوفون الشروط.

تحميل وزارة التربية الوطنية كافة المسؤولية لما ستؤول له الأوضاع في حالة استمرارها في نهج سياسة الاقصاء.

وفي الاخير نناشد الفعاليات النقابية وجميع مكونات أسرة التعليم والمهندسين للتضامن معنا من أجل انتزاع حقنا المشروع في الترقية وتغيير الإطار.

الرباط في 16 يونيو 2016

عن مكتب تنسيقية الأساتذة الحاملين
لدبلوم مهندس دولة

التعليقات مغلقة.