الأساتذة مهندسو الدولة في اعتصام الوظيفة العمومية 7 و8 نونبر 2016 بالرباط

profs-ingenieurs-etat-men-sit-in-7_8-nov-2016-fonction-publique.PDFprofs-ingenieurs-etat-Men-sit-in-7_8-nov-2016-Fonction-Publique

تنسيقية الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة

بيان لاعتصام أمام وزارة الوظيفة العمومية يومي الاثنين والثلاثاء 7 و8 نونبر 2016

تعلن تنسيقية الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة أنها ستقوم باعتصام لمدة يومين ابتداء من الإثنين 7 نونبر أمام مقر وزارة الوظيفة العمومية بالرباط نتيجة تعنت وزارة الوظيفة العمومية ورفضها لتسوية ملف الأساتذة حاملي دبلوم مهندس دولة الناجحين في مباراة الترقية بناء على الشهادة الجامعية فوج أبريل 2015 ومن اجتاز دورة دجنبر 2015 واللذين من حقهم الترقي وتغيير الإطار إسوة بحاملي شهادة الماستر وبعض الدبلومات الأخرى.

بعد سلسلة من الوقفات الاحتجاجية التي قامت بها تنسيقية الأساتذة المهندسين أمام كل من وزارة التربية الوطنية ومديرية الموارد البشرية التابعة لها بالإضافة إلى خوض محطات احتجاجية أمام مقر وزارة الوظيفة العمومية، تم إبلاغنا من طرف مسؤولين بوزارة التربية الوطنية على أن هذه الأخيرة عاكفة على إيجاد حل لهدا المشكل المفتعل وأن حاملي دبلوم مهندس دولة لهم الحق في الترقي كالشواهد الأخرى، هذه الوعود التي قدمت لنا لم تترجم لحد الساعة على أرض الواقع مما يثير الشكوك حول نية الوزارة لحل هدا الملف من عدمه. وآخر هذه الوعود تتمحور حول إعداد وزارة التربية الوطنية لطلب ترخيص استثنائي يخص فئة حاملي هدا الدبلوم والذي نجهل مصيره لحد الساعة.

إننا في التنسيقية الوطنية لحاملي دبلوم مهندس دولة، نؤكد وبالملموس أن دبلوم مهندس دولة لا يتعارض مع المرسوم المنظم لمباراة الترقية بناء على الشهادات الجامعية، وقد كان من الأجدر ترقية هذه الفئة دون قيد أو شرط.

لكل هذا نطالب فورا :

-1بتسريع مسطرة إصدار مرسوم من داخل وزارة الوظيفة العمومية كفيل بحل المشكل المطروح من طرف وزارة التربية الوطنية.

-2بتسوية وضعية الناجحين من حاملي دبلوم مهندس دولة عاجلا وتسريع التسوية الإدارية والمالية.

-3بإعلان نجاح الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة )فوج دجنبر  (2015وسحبهم من لائحة المقصيين بدريعة أنهم لا يستوفون الشروط وتسريع التسوية الإدارية والمالية لهم.

-4 بفتح مباراة للترقية بالشهادة الجامعية للأساتذة حاملي دبلوم دبلوم مهندس دولة فوج .2016

-5 تحميل الوزارتين المعنيتين كافة المسؤولية لما ستؤول له الأوضاع في حالة استمرارها في نهج سياسة الإقصاء. وفي الأخير نناشد الفعاليات النقابية وجميع مكونات أسرة التعليم والمهندسين بالالتفاف حولنا من أجل انتزاع حقنا المشروع في الترقية وتغيير الإطار.

تنسيقية الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة

التعليقات مغلقة.