الأساتذة حاملو دبلوم مهندس دولة وقفة الاثنين 18 أبريل س9 بالموارد البشرية الرباط

profs-ingenieurs-sit-in-lundi-18-avril-DRH-Men-Rabat-9h

تنسيقية حاملي دبلوم مهندس دولة لموظفي وزارة التربية الوطنية

الرباط: في 14 أبريل 2016

وقفة إنذارية

تعلن تنسيقية الأساتذة المهندسين أنها ستقوم بوقفة إنذارية يوم الاثنين 18 أبريل أمام مديرية الموارد البشرية على الساعة التاسعة نتيجة تعنت الوزارة وإصرارها على إقصاء حاملي دبلوم مهندس دولة الناجين في مباراة الترقية بناء على الشهادة الجامعية فوج أبريل 2015 ومجتازي دورة دجنبر 2015 واللذين من حقهم الترقي وتغيير الإطار إسوتا بحاملي شهادة الماستر وبعض الدبلومات الأخرى.

كيف يعقل وهل من المنطقي والمقبول أن نتحدث عن عدم قانونية الترقي بدبلوم مهندس دولة على عكس باقي الشواهد الأخرى مثل ماستر كلية العلوم والتقنيات ودبلوم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالإضافة إلى دبلوم مدرسة الفنون الجميلة وماستر دار الحديث الحسنية وغيرها من الشهادات الجامعية التي ثم تسوية وضعيتها على عكس حاملي دبلوم مهندس دولة اللذين يفاجؤون بسياسة الإقصاء والتمييز التي لم يفهم لحد الساعة السبب ورائها.

ومن المعلوم أن دبلوم مهندس دولة هو دبلوم وطني مسلم من الجامعات المغربية سواء من طرف مدارس المهندسين أو الكليات التابعة للجامعة، هذه الدبلومات هي دبلومات علمية وازنة ولها أهميتها كما يعرف الجميع سواء من خلال انتقاء أصحابها أو جودة المسار التكويني فيها، إذن هذا الإقصاء عشوائي ولا منطقي ولا مبرر له.

إننا في التنسيقية الوطنية لحاملي دبلوم مهندس دولة بوزارة التربية الوطنية، نؤكد وبالملموس أن دبلومنا لا يختلف ولا يتعارض مع المرسوم المنظم للمباراة، لذا نطالب بترقيتنا بدون قيد أو شرط وهذا أبسط عرفان ومكافئة لحامليه على الاجتهاد والبحث العلمي.

لكل هذا نطالب فورا:

– بالتسريع بتسوية الوضعية الإدارية والمالية للناجحين من حاملي دبلوم مهندس دولة.

– بإعلان نجاح الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة (فوج دجنبر 2015) وسحبهم من لائحة المقصيين بدريعة أنهم لا يستوفون الشروط.

لذا ننهي إلى كافة الأساتذة المهندسين إلى الحضور المكثف لانتزاع حقنا المسلوب ومواجهة سياسة الإقصاء الممنهج ضد حاملي دبلوم مهندس دولة.

التعليقات مغلقة.