الأساتذة المهندسون: 26 و27 و28 يوليوز اعتصام أمام وزارة التربية

PROFS-Ingenieurs-sit-in-3-jours-mardi-26-juillet.PDFPROFS-Ingenieurs-sit-in-3-jours-mardi-26-juillet

تنسيقية الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة

بيان لاعتصام أمام وزارة التربية الوطنية أيام  26 و27 و28 يوليوز

تعلن تنسيقية الأساتذة المهندسين أنها ستقوم باعتصام لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم الثلاثاء 26 يوليوز أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط نتيجة تعنت وزارة التربية الوطنية وتماطلها في تسوية ملف الأساتذة حاملي دبلوم مهندس دولة الناجحين في مباراة الترقية بناء على الشهادة الجامعية فوج أبريل 2015 ومن اجتاز دورة دجنبر 2015 واللذين من حقهم الترقي وتغيير الإطار إسوة بحاملي شهادة الماستر وبعض الدبلومات الأخرى.

بعد أكثر من ثلاثة أشهر من النضال المستمر والوقفات الاحتجاجية التي برمجتها تنسيقية الأساتذة المهندسين أمام كل من مقر وزارة التربية الوطنية ومديرية الموارد البشرية التابعة لها بالإضافة إلى خوض محطات احتجاجية أمام مقر وزارة الوظيفة العمومية، تم إبلاغنا من طرف مسؤولين بوزارة التربية الوطنية على أن هذه الأخيرة عاكفة على إيجاد حل لهذا المشكل المفتعل وأن حاملي دبلوم مهندس دولة لهم الحق في الترقي كالشواهد الأخرى، هذه الوعود التي قدِّمت لنا لم تُترجم لحد الساعة على أرض الواقع مما يثير الشكوك حول نية الوزارة في حل هذا الملف من عدمه. وأخر هذه الوعود تتمحور حول إعداد وزارة التربية لطلب ترخيص استثنائي يخص فئة حاملي هذا الدبلوم والذي نجهل مصيره لحد الساعة.

إننا في التنسيقية الوطنية لحاملي دبلوم مهندس دولة، نؤكد وبالملموس أن دبلوم مهندس دولة لا يتعارض مع المرسوم المنظم لمباراة الترقية بناء على الشهادات الجامعية، وقد كان من الأجدر ترقية هذه الفئة دون قيد أو شرط.

لكل هذا نطالب فورا:

  • بتسريع مسطرة المصادقة على طلب الترخيص الاستثنائي الخاص بهذه الفئة من طرف وزارة التربية الوطنية.
  • بتسوية وضعية الناجحين حاملي دبلوم مهندس دولة عاجلا وتسريع التسوية الإدارية والمالية.
  • بإعلان نجاح الأساتذة الحاملين لدبلوم مهندس دولة )فوج دجنبر 2015) وسحبهم من لائحة المقصيين بدريعة أنهم لا يستوفون الشروط.

ونحمل وزارة التربية الوطنية كافة المسؤولية لما ستؤول له الأوضاع في حالة استمرارها في نهج سياسة الإقصاء.

وفي الأخير نناشد الفعاليات النقابية وجميع مكونات أسرة التعليم والمهندسين بالالتفاف حولنا من أجل انتزاع حقنا المشروع في الترقية وتغيير الإطار.

الرباط في 22 يوليوز 2016

عن مكتب تنسيقية الأساتذة الحاملين
لدبلوم مهندس دولة

التعليقات مغلقة.